إذا استطعت فقط عمل تغييرواحد... حقيقة الألبان


 

تبديداً لأسطورة الكالسيوم، يعتقد الكثير من الناس أن الألبان جزء ضروري من نظام صحي من أجل صحة و قوة العظام، يرجع ذلك جزئياً لآليات ووسائل التسويق ولكنه ببساطة ليس صحيحاً.

11(a) The Truth About Dairy.jpg

إن معدلات هشاشة العظام في الدول التي يندر فيها استخدام الألبان أو ينعدم تماماً هي الأقل على مستوى العالم، كما أن الألبان عالية في الكوليسترول والدهون المشبعة الغير صحية. يرتبط الكازين - بروتين الحليب - بالعديد من الأمراض كسرطان الثدي و البروستاتا.

الحليب مصمم ليقوم بماذا إذا؟ تم تصميم حليب الثدييات لتغذيتِها و تسريع نمو ذريتها. ففي حالة حليب الأبقار مثلاً، يعمل الحليب على تغذية و تسريع نمو العجل الصغير ليصل وزنة .من ٤٠ كيلو إلى مئات الكيلوات في أقل من عامين. البشر هم فصيل الثديات الوحيد الذي يستهلك حليب ثديات أخرى – هذا الأمر لا يحدث في بيئة طبيعية.

حقيقة الألبان

  • في الحقيقة يتعرض السكان الأكثر استهلاكاً لكميات عالية من الألبان لأعلى نسب كسور العظام.

  • يرتبط استهلاك أكثر من حصتين من الألبان يومياًبزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال

  • تحفز الألبان نمو عامل -١ (igf-1) الشبيه بالأنسولين، و الذي يعمل بدوره على تسريع نمو الخلايا السرطانية.

  • المعدلات العالية من (IGF-1) تعتبر طبيعية خلال مراحل النمو كمرحلة الطفولة، أما الراشدون مكتملي النمو فلا يريدون رفع معدلات IGF-1 لديهم لأن هذا يعني تنشيط الخلايا السرطانية و نموها داخل أجسامهم

  • تحتوى معظم الألبان على ملوثات مثل هرمونات النمو و المضادات الحيوية. يتم إعطاء هذه المواد للأبقار لتعزيز النمو ومكافحة العدوى التي تحدث من عملية الحلب المستمر لها.

لماذا من الصعب التخلص من عادة شرب الحليب إذاً؟

قد يكون إحساس التخلص من عادة شرب الحليب سيء لأنه قد يسبب الإدمان… حرفياً.

تحتوي الألبان على الكازو مورفين، و هو من المواد التي تسبب الإحساس بـ" شعور جيد" مثله مثل الأفيون. أيضاً ترتبط الألبان بالإمساك، حيث أن هذه هي طريقة الطبيعة المحتملة لضمان أن أطفال الثدييات تصبح مرتبطها بمصدر تغذيتها، و ليس من المفترض أن يجذب الثدييات التي نمت بالكامل بالفعل.

على الرغم من أن التفكير في التخلي عن منتجات الألبان قد يبدو صعباً، إلا أن حليمات التذوق لديك سوف تتكيف و لن يكون لديك هذه الرغبة.

إذا رغبت حقاً في تغيير واحد فقط في نظامك الغذائي، تخلى عن منتجات الألبان. فأضْرار منتجات الألبان لا تستحق مأزق إدمانها.

 
 
 
11(b) Plantrician.jpg

هذا المقال مقتبس من دليل Plantrician للدكتور سكوت ستول. الدكتور ستول أخصائي معتمد في العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل. شغل منصب رئيس قسم العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل والمدير الطبي للعلاج الطبيعي ومركز العمود الفقري في مستشفى COORDINATED HEALTH كما أنه متخصص في الطب التجديدي، وذلك باستخدام العلاجات الطبيعية، والنظام الغذائي، ونمط الحياة لمساعدة الجسم في شفاء الأمراض والإصابات المزمنة.

يمكنك معرفة المزيد عن المشروع وطلب الدليل هنا