كاسات الشوكولاتة و زبدة الفول السوداني


 
23PBCups.jpg
 
 

الطريقة:

  1. تخلط مكونات الفول السوداني في طبق و مكونات الشوكولاتة في طبق آخر مع مراعات الخلط للمكونات بشكل جيد جدا جدا ليكون المزيج في كل طبق متساوي و ناعم بلا كتل!
  2. ضعي ورق الكاب كيك في الكاسات
  3. ثم ضعي طبقة من أي من المزيجين
  4. برديه بالفريزر لمدة ١٠ دقائق
  5. ثم ضعي طبقة أو راقة من المزيج الآخر و كرري التبريد
  6. كرري الخطوة الثالثة ليكون الترتيب بالكاس كالتالي : شوكولاتة – فول سوداني – شوكولاتة أو فول سوداني – شوكولاتة – فول سوداني
  7. تترك الكاسات في الفريزر لمدة ساعة على الأقل قبل الأكل و يمكن ترك الكاسات في التلاجة لحين التقديم

المكونات

الجزء الخاص بالفول السوداني:

  • نصف كوب زبدة فول سوداني
  • معلقة كبيرة زيت جوز هند أو زبدة كاكاو ذائبة
  • ٢ معلقة كبيرة عسل أو شراب المايبل
  • ربع معلقة صغيرة فانيليا

الجزء الخاص بالشوكولاتة:**

  • ربع كوب بودرة كاكاو
  • ربع كوب زيت جوز هند أو زبدة كاكاو ذائبة
  • ربع كوب عسل أو شراب المايبل

هل لديك حساسية من الفول السوداني؟ في هذه الحالة يمكن استبدال زبدة الفول السوداني بزبدة اللوز أو الطحينة

** يكمن استخدام الشوكولاتة الخام (الغامقة) و تسييح ١٠٠ جرام منها على حمام ماء دافئ أو تحت الشمس

 

 
Yasmine Nazmy.jpg

قابل ضيفتنا الكاتبة

ياسمين نظمي شابة فرنسية-مصرية محبة للطعام ومبتكرة لوصفات صحية فريدة من نوعها. مع خلفية في الفنون والهندسة البيئية، أسست مطعمًا في عام 2014 مع شريك لها: The Vegan Kitchen. كان أول مطعم نباتي عضوي في مصر، يقدم مأكولات لذيذة خالية من السكر والجلوتين. وبعد مرور عام، وسعت آفاقها وبدأت خدمة تقديم الطعام المسماة Earthly Delights، تتبع نفس الاتجاه المتمثل في المأكولات الصحية النباتية. بعد فترة وجيزة، أسست KAJU، وهو عبارة عن مجموعة من المنتجات النباتية الخام مثل الآيس كريم والجبن. كانت منتجاتها متاحة بعد ذلك ليتم طلبها عبر الإنترنت، ثم في المتاجر في وقت لاحق؛ كان هدفها جعل الأغذية الطبيعية الصحية في متناول الناس في جميع أنحاء البلد. قامت على مدار السنين بتدريس العديد من ورش العمل للطبخ في جميع أنحاء العاصمة، كما ساعدت الناس على الانتقال إلى نظام غذائي نباتي وفقدان الوزن بطريقة مستدامة. في عام 2017 ، أصدرت كتابها Happy Belly للطهي علي الطريقة الصحية فيه أكثر من 100 وصفة نباتية صحية. ثم في عام 2018 ، شاركت في تطوير أداة علاج مع والدتها لمساعدة الناس على تحسين إدراكهم لأنهم يعتقدون أن صورة الجسم الإيجابية وحب الذات هي الخطوة الأولى المطلوبة لإنشاء علاقة صحية مع الطعام. لقد بدأت الآن في نشر هذه الرسالة من خلال المحادثات والمشاورات وورش العمل.

تابع حساباتها على Facebook و Instagram و Youtube لمزيد من المعلومات عن النظام الغذائي النباتي ومنتجاتها النباتية المتاحة في مصر.