الأرز البري

 

- Sinerely V - شاركتنا بهذا المقال والوصفة والصور صديقتنا فيكتوريا دياتشكوفا صاحبة موقع.

قم بزيارة موقعها الإلكتروني للمزيد من الوصفات الشهية

يعتبر الأرز من المواد الغذائية الأساسية في العديد من الدول حول العالم، لكن ليس في روسيا حيث ولدت و ترعرعت . لقد تعلمت أن أحب الأرز على مر السنين أثناء إقامتي في مصر، حيث يعتبر الأرز من أساسيات المطبخ المصري. تقوم أغلبية الاستهلاك على الأرز الأبيض الذي ينزع منه كل العناصر الغذائية أثناء مراحل معالجته مما يجعله في النهاية ذات قيمة غذائية ضعيفة. أفضل ما يمكنك أن تقوم به للحد من السعرات الحرارية عديمة القيمة الغذائية هو أن تستبدل الأرز الأبيض بالأرز البني و قد يكون أفضل كثيراً أن تستبدله بالأرز البري إذا كان متاحاً.

يحتوى الأرز البري على عناصر غذائية مذهلة ، حيث أنه لا يحتوى على الجلوتين مثله مثل باقي أنواع الأرز، كما أنه يحتوي على كميات هائلة من البروتين، الألياف والمواد المغذية. يعمل الأرز البري على خفض نسبة الكوليسترول، مثالي للهضم و الجهاز المناعي و يعد وجبة مثالية بعد التمرينات الرياضية. يحتوى الأرز البني أيضاً على كميات كبيرة من الفيتامينات و المعادن ، كما يحمي من الشيخوخة بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

عند مزج جميع العناصر الغذائية السابق ذكرها مع الأعشاب المختلفة التي تحتوى بدورها على العناصر الغذائية المفيدة ، يتحول هذا المزيج إلى قوة حيوية تفيد جسدك بشدة.

06(b) Lunch Vitality Wild Ricy by Sincerely V.jpeg

طريقة التحضير

  1. في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تقلى نصف بصلة مقطعة حتى يصبح لونها بني و تضاف على الأرز
  2. في نفس القدر يحمص اللوز ثم يضاف على الأرز
  3. في نفس القدر توضع حفنة من الزبيب الذهبي مع بعض ملاعق كبيرة من الماء وتترك تطهى لمدة دقيقتين
  4. تمزج كل المكونات في صحن كبير و يضاف الملح و الفلفل و الليمون. لا تتجاوز خطوة قلي البصل للحصول على نكهة رائعة

المكونات

  • ١ كوب أرز بري أو عدس
  • ١ كوب أرز بني حبة طويلة
  • ١ كوب بقدونس، شبت، نعناع، بصل أخضر
  • حفنة لوز
  • ١/٢ حفنة زبيب
 
 
 
Victoria Sincerely V.jpg

قابل ضبفتنا الكاتبة

-Sincerely V- فيكتوريا من

- SINCERELY V- تعمل فيكتوريا صاحبة حساب

كمدربة صحية معتمدة و خبيرة تغذية للنظام النباتي الكامل. ساعدت فيكتوريا العديد من الأشخاص على استعادة علاقتهم الصحية بالطعام و تطويرهم للعادات الصحية طويلة الأمد . تكتب فيكتوريا عن التغذية النباتية و تشاركنا بوصفات الطعام الرائعة على مدونتها و العديد من الوجبات الشهية جداً على صفحتها على موقع انستجرام تابعوها

@SINCERELYV_PLANTBASEDعلي