كيف يمكن أن يساعد النظام الغذائي النباتي على تحسين مشاكل الجلد ولماذا يعد تناول المنتجات الحيوانية ضارًا لهذه الاضطرابات؟

 

كيف تعالج الحمية الغذائية حب الشباب

بقلم نينا نيلسون

Nina2.png

عندما بلغت أنا وشقيقتي التوأم سن العشرين، تدمرت حياتنا المهنية وانهارت معنوياتنا وقل تقديرنا لذواتنا إلى حد ما بسبب حب الشباب الكيسي الرهيب. حيث حاولنا معالجته بأدوية مكلفة ومستحضرات ومضادات حيوية وعمليات قاسية، ولكن دون جدوى.

لقد عشنا خلال فترة المراهقة مع حب الشباب في أماكن متفرقة، لكنه لم يكن بالأمر الخطير. وكنا آنذاك نجوم صاعدة في وسائل التواصل الاجتماعي. فقد كانت لدينا .قناة ناشئة على موقع "يوتيوب" وعملنا أكثر من مرة في الإعلانات التلفزيونية والأفلام. لقد كان الحلم الذي أصبح حقيقة - حتى بدأ حب الشباب الكيسي في الظهور.

وفي أحد الأيام، اتصل بنا وكيلنا لعقد اجتماع. وأوضح أنه يحتاج إلى التوقف عن إجراء المقابلات الشخصية الخاصة بالعمل حتى يهدأ حب الشباب ويتم السيطرة عليه. وعلى الرغم من شعور وكيلنا بالأسف من أجلنا، إلا أنني وشقيقتي شعرنا بالارتياح لأن حب الشباب كان سيئًا للغاية لدرجة أننا اعتقدنا أنه سيفصلنا نهائيًا من العمل.

لقد اعتكفنا في بيوتنا ولم نرغب في الظهور أو الخروج إلى الشارع أو حتى التواصل مع أحد. ومع التوقف عن صنع مقاطع فيديو على اليوتيوب وتسبب حب الشباب في شعوري بالإحباط، دفعني كل هذا في لحظة من اللحظات إلى الانتحار! لقد وصلنا إلى طريق مسدود وتملكنا اليأس

Nina before.png
Randa before.png

وفي رحلة بحثنا عن علاج لحب الشباب، اكتشفنا شيئًا رائعًا وهو وجود ثقافات في العالم لا تعاني من حب الشباب. فهناك أشخاص في الجانب الآخر من العالم لا يتعرضون لحب الشباب أبدًا، الأمر الذي كان محل دراسة للباحثين، حيث لم يعاني المراهقون من حب الشباب، ولم يجدوا أي ندبات أو أدلة أخرى عند كبار السن تشير إلى أنهم قد عانوا من حب الشباب على الإطلاق

وما اكتشفناه هو أن هذه الثقافات تشترك جميعها في نمط غذائي مماثل - فهي لا تأكل الأطعمة المصنعة الحديثة أو الوجبات الغذائية الثقيلة المشبعة بالمنتجات الحيوانية، فهم يتغذون على النباتات التي تحتوي معظمها على أقل نسبة من النشويات المصنعة مثل البطاطس والأرز والشوفان والحبوب الكاملة والخضروات - والقليل جداً من الدهون الصريحة مثل الزيوت أو المكسرات أو الأفوكادو.

لذا، قررنا تجربة تناول هذه الأنواع من الطعام – وخلال أقل من شهرين، استعدنا نضارة بشرتنا وثقتنا وحياتنا بفضل هذا النظام الغذائي النباتي قليل الدسم؛ لقد كان الأمر ميسورًا ومتوفرًا بأسعار معقولة.

Monika.png
Maria's six-week progress.png

شاركنا قصتنا على موقع " يوتيوب" وقرر آلاف من المشاهدين الذي يعانون من حب الشباب اتباع نفس النظام الغذائي. لقد أرسلوا إلينا صورهم المثيرة للإعجاب قبل تناول النظام الغذائي وبعده، مما يؤكد أن هذا النظام الغذائي قد أتى ثماره. بعد ذلك، أجرينا دراسة تجريبية خاصة بحب الشباب أشرف عليها السيد/ ستيف لاويندا العضو المنتدب بمؤسسة كايزر برماننت. وتطوع أكثر من 130شخصًا ممن يعانون من حب الشباب من أجل "التدخل لعلاج حب الشباب"، وهو ما قدم مزيدًا من الأدلة على جدوى نظامنا الغذائي من أجل بشرة نقية.

ولاحظت كيندا البالغة من العمر 20 عامًا، في غضون أسبوعين فقط، تحسنًا هائلة. وقالت مونيكا ذات 16 عام: "لقد اختفى حب الشباب نهائيًا!"

قررنا كتابة قصتنا لمشاركتها وشرح نظامنا النباتي، المعتمد سريريًا والحاصل على موافقة الأطباء، والذي عالج بشرتنا على الفور وأدى إلى تحسنها بشكل كبير. وقد ساعد كتابنا Clear Skin Diet عشرات الآلاف عن طريق شرح علوم التغذية القائم عليها هذا النظام الغذائي، وكذلك طرق العناية بالبشرة وغيرها من الإجراءات اليومية التي تعتبر مهمة للوقاية من حب الشباب. وتضمن الكتاب وصفات تستند إلى الوجبات الغذائية التي تأكلها المجتمعات الخالية من حب الشباب في أوكيناوا وباراجواي الشرقية وجنوب إفريقيا. وقدمنا كذلك قوائم بقالة مفصلة تتكون من المكونات المعتادة غير المكلفة. ونظرًا لأن هذه الأطعمة صحية ولذيذة وبفضل الوجبات الموصي بها ذات السعرات الحرارية المنخفضة، يفقد الكثيرون الوزن أثناء التخلص من حب الشباب.

وخلال ستة أسابيع، اختفى تقريبًا حب الشباب لدي ماريا - وفي غضون خمسة أشهر، فقدت 40 رطلًا كذلك. ويمكن لبعض الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الأكثر حدة أن يستغرقوا وقتًا أطول – وتمسكت إيلي بهذا النظام الغذائي لأن كل شيء آخر قد خذلها، واستطاعت التعافي من حب الشباب الكيسي الشديد خلال ستة أشهر.

لمعرفة المزيد والاطلاع على حالات قبل التحول وبعده، قم بزيارة الرابط التالي http://ClearSkinDiet.com


 
 
nina_randa_headshot.jpg

ساهمت في هذا المنشور نينا نيلسون التي مع شقيقتها التوأم رندة نيلسون، تغيران وجه العناية بالبشرة. يقدم كتاب نينا وراندا The CLEAR SKIN DIET دليلاً فعالاً يمكن الوصول إليه لعلاج حب الشباب، مما يمنح القراء- بصرف النظر عن عمرهم - الثقة للبدء في الحياة مرة أخرى. تعرف على المزيد حول كتابهم على http://www.ClearSkinDiet.com

وقم بزيارة صفحة YouTube الخاصة بهم على http://www.youtube.com/NinaAndRanda