الأرز بالحليب

 

Sincerely V بقلم صديقنا المخلصة

من الناحية العملية، فلكل دولة نسختها الخاصة من الأرز بالحليب. في آسيا، هو عبارة عن أرز جوز الهند اللزج ويعرف في روسيا بالكاشا، وفي الشرق الأوسط هو الأرز باللبن.... وهكذا. هل فهمت الأمر؟ وإليكم نسختي من الأرز بالحليب المصنوع من حليب اللوز. يمكنك استخدام أي حليب نباتي آخر بالطبع (الأرز او الشوفان أو الكاجو أو حليب القنب أو الصويا).

إذا كنت لا تستخدم الكثير من المحليات، فيمكن تخزين الأرز بالحليب في مرطبانات وتناوله في وجبة الإفطار. وما عليك سوى إضافة بعض الفواكه الطازجة أو التوت في الصباح. ويمكن حفظه في الثلاجة لعدة أيام. ويمكن أكله باردًا أو دافئًا في الطقس البارد. ويمكنك استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني ليصبح فطورًا مفيدًا وصحيًا أكثر.

ولا داعي لذكر أن مزايا إعداده من الحليب النباتي بدلًا من الألبان لا حصر لها. فعلى سبيل المثال لا الحصر، خلوه من الكوليسترول وانخفاض الدسم وخلوه من المضادات الحيوية أو الستيرويد أو الهرمونات.

إليكم وصفتي لعمل أرز بحليب خالي الدسم. يمكن تقسيم الوصفة التالية من 4 إلى 5 حصص، لذا فهي مثالية لتُقسم على أياما بالأسبوع بواقع 5 حاويات للإفطار لمدة لأسبوع.

3(b) Breakfast Rice Pudding.jpg

طريقة التحضير

1- يُسكب كوبًا من حليب اللوز في قدر ويُضاف إليه التوابل ويُترك ليغلي.

2- يتم غسيل الأرز تحت الماء الجاري وتصفيته في قدر. وبمجرد أن يبدأ الغليان تُخفف الحرارة ويضاف القليل من الملح.

3- الاستمرار في إضافة الحليب -كوبًا واحدًا في كل مرة - حتى ينضج الأرز ويصبح ناعم القوام. وبالإمكان إزالة الهيل وعصا القرفة في أي وقت أثناء الطهي للحصول على مذاق معتدل.

4- أضف نصف شراب التحلية والزبيب، ثم قم بتقسيم الكمية على أوعية، ورش الفستق المسحوق (أو أي مكسرات أخرى متوفرة) ويرش بقية الشراب فوقها.

المكونات

• نصف كوب من الأرز قصير الحبة

• 4 أكواب حليب اللوز

• 2 -3 حبات من الهيل

• 1 عصا قرفة صغيرة

• ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

• رشة ملح

• معلقتين كبيرتين من المحليات المفضلة لديك، ويختلف كميتها حسب نوع المحلي الذي تستخدمه (الأرز أو القيقب أو عصارة القنب أو العسل)

• ¼ كوب من الزبيب الذهبي (منقوع لليلة في الماء البارد)

• ¼ فستق محمص (اختياري)

 

 
01 Victoria Sincerely V.jpg

قابل ضيفتنا الكاتبة


SINCERELY V تعمل فيكتوريا صاحبة حساب

كمدربة صحية معتمدة و خبيرة تغذية للنظام النباتي الكامل. ساعدت فيكتوريا العديد من الأشخاص على استعادة علاقتهم الصحية بالطعام و تطويرهم للعادات الصحية طويلة الأمد . تكتب فيكتوريا عن التغذية النباتية و تشاركنا بوصفات الطعام الرائعة على مدونتها و العديد من الوجبات الشهية جداً على صفحتها على موقع انستجرام، تابعوها علي

@SINCERELYV_PLANTBASED